تعاملت إدارة السير مع 396 حادثا مروريا في الأردن خلال الـ 24 ساعة الماضية، منها 301 حادث في عمّان؛ نتج عنها 21 إصابة، ووفاة واحدة، و95 حادثا في المحافظات نتج عنها 10 إصابات.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، الاثنين، إنّ مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها في محافظات المملكة، تعاملت مع 1730 بلاغا.

وأضاف السرطاوي، أنّه وانطلاقا من المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق رجال السير تجاه الطلبة، كثفت دوريات السير الثابتة والمتحركة رقابتها على باصات نقل الطلاب، وضبطت 57 مخالفة بحق باصات نقل للطلاب خالفت قواعد السلامة العامة فنيا وأمنيا.

وبين، أن رجال السير ضبطوا سائقين بحقهم طلبات أمنية متعددة، من بينهم سائق حافلة طلاب بحقه 11 طلبا أمنيا.

وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة، أشار إلى "ضبط  171 مخالفة قطع إشارة ضوئية، 3 مخالفات قيادة بتهور، و35 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام".

واستمرت إدارة الدوريات الخارجية بواجبها في التصدي للمخالفات المرورية الخطرة على الطرق الخارجية، وضبطت مركبة تسير بسرعة 173 كم في الساعة في منطقة المحمدية على الطريق الصحراوي.

ولفت السرطاوي، إلى أنه تم التعامل مع حوادث، أبرزها حادث مروري بعد إشارة الراما باتجاه الجنوب نتج عنه 4 إصابات، وجرى إسعافها من قبل كوادر الدفاع المدني.

بترا