قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، الثلاثاء، إنه "جرى عزل حي توجد فيه إصابات بفيروس كورونا المستجد في غور الصافي في لواء الأغوار الجنوبية في محافظة الكرك".

 وأضاف لـ "المملكة" أن "خلية أزمة كورونا تفكر بعزل منطقة أوسع في لواء الأغوار الجنوبية بعد تسجيل 25 إصابة بالفيروس".

مراسل "المملكة"، أكد عزل الحي بالكامل في غور الصافي بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد في 15 منزلا في الحي.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم حولت الدوام والتعليم عن بُعد في مدرستي أم الهشيم الأساسية المختلطة، والظاهر بيبرس الأساسية المختلطة، بعد تسجيل إصابة بالفيروس في كل مدرسة، وتم إبلاغ الطلبة وأولياء أمورهم بتحول التعلم عن بُعد.

وأوضح المراسل أن بلدية الأغوار الجنوبية عملت على تعقيم الحي بالكامل بما فيه من عدد كبير من المنازل والمرافق العامة والمدارس.

وأشار إلى أن "100 عينة من الفحوص المرسلة إلى المختبرات هي لمخالطين لصيقين مباشرين للمصابين وبانتظار نتائجها، ومن المتوقع الإعلان عن عزل منطقة أوسع في الساعات القليلة المقبلة والقرار مرتبط بنتيجة هذه العينات".

وسجلت في محافظة الكرك، فجر الثلاثاء، 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مخالطة للإصابة الأولى في المحافظة منذ بدء انتشار الفيروس في الأردن، التي أعلن عنها مساء الاثنين.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك أيمن الطراونة، إن 22 إصابة جديدة سُجلت لمخالطين للحالة الأولى، ثم ذكر مصدر طبي لـ "المملكة" أن إصابتين جديدتين سُجلتا لمخالطين اثنين للمصابة.

مراسل "المملكة" قال، إن المصابة الأولى خالطت نحو 100 شخص، وهي امرأة في العقد الخامس من عمرها، مشيراً إلى أنها حضرت حفل زفاف في الشونة الجنوبية، وراجعت عيادة خاصة وحُولت إلى مختبر خاص قبل اكتشاف الإصابة.

الطراونة قال لـ "المملكة"، إن "المصابة خالطت مصابا في منطقة الشونة".

وتحدث المراسل عن تحويل المصابين بالفيروس إلى الحجر الصحي في مستشفى الأمير حمزة، فيما لم تظهر بعد نتائج مجموعة عينات.

وسُحبت 223 عينة في منطقة غور الصافي لإجراء فحص الكشف عن الفيروس، في الوقت الذي يواصل فيه 15 فريقا للتقصي الوبائي سحب العينات من سكان المنطقة المحيطة بمنزل المصابة.

وأعلن مدير مستشفى الكرك الحكومي، معاذ المعايطة، الاثنين، عن تسجيل أول إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الكرك، تعود لسيدة في العقد الخامس من عمرها.

محافظ الكرك، بلال النسور، تحدث لـ "المملكة"، عن تعقيم المنطقة، وعزل المنزل الذي تقطنه السيدة.

المملكة