سُجّل في الأردن الثلاثاء، 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، اثنتان في محافظة إربد، والثالثة في محافظة العقبة.

مصدر طبي  في محافظة إربد أكد لـ "المملكة"، تسجيل إصابتين بالفيروس، تعودان لمواطن وابنته مخالطين لإصابة سابقة، موضحا أنه "فرق التقصي الوبائي عملت على عزل بناية يقطن فيها المصابون، وإجراء أعمال رش وتعقيم".

وأضاف المصدر أن "نتائج فحوص الإصابتين الجديدتين ظهرت إيجابية خلال الفحوص العشوائية"، موضحا أن "فرق التقصي الوبائي تعمل حاليا على التقصي عن أشخاص مخالطين للإصابات الجديدة، وجمع عينات عشوائية".

محافظ العقبة، محمد الرفايعة، أعلن لـ "المملكة" تسجيل إصابة جديدة بالفيروس في منطقة الريشة قضاء وادي عربة، موضحا أنه "تم جمع عينات للمخالطين وتعقيم المنطقة".

مدير صحة إربد الدكتور رياض الشياب، قال لـ "المملكة" إنه "تم جمع 1600 عينة عشوائية منذ أمس الاثنين، وأرسلت 300 عينة منها إلى مستشفى الملك المؤسس بشكل مستعجل، وباقي العينات أرسلت إلى المختبرات المركزية في العاصمة عمّان، وبانتظار ظهور نتائجها خلال الساعات القليلة المقبلة". 

وأضاف الشياب أنه "جرى تعقيم 3 مدارس في محافظة إربد تم تسجيل حالات إصابة فيها، وجمع عينات من الطلاب كافة والهيئات التدريسية والإدارية" مؤكدا أن "الوضع الوبائي في المحافظة مطمئن، وتحت السيطرة".

المملكة