أكّد رئيس الجامعة الأردنية الاستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة بأن الجامعة حريصة على مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية.

وأشار خلال تجوله في حرم الجامعة الأردنية افتراضياً خلال وجوده في دائرة البرنامج الدولي والتسويق وذلك بخاصية الواقع الافتراضي Virtual Reality.

وقال إن "الهدف من هذا المشروع هو إتاحة الفرصة للطلبة غير القادرين على القدوم إلى الجامعة للتجول داخل الحرم الجامعي افتراضياً بغض النظر عن مكان إقامتهم وتوفير دليل إرشادي لهم بجميع المرافق والمباني في الجامعة".

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية ويأتي ضمن خطة استجابة الجامعة لآثار جائحة كورونا التي تعيق حضور الطلبة إلى الحرم الجامعي وخاصة الطلبة المقيمين خارج المملكة الأردنية الهاشمية.

وتضمن المشروع تصميم ثلاث جولات بخاصية الواقع الافتراضي Virtual Reality)) والواقع المعزز (Augmented Reality) وجولة خاصة بأداة Street view بالتعاون مع Google بالإضافة إلى منتجة فيديوهات وصور بتقنية 360 درجة.

وأكّد مساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق زيد عبيدات أهمية هذا المشروع الذي سيساعد على تسهيل عملية استقطاب الطلبة الدوليين من أنحاء العالم كافة بحيث يستطيع الطالب معرفة معالم الجامعة الأردنية عن قرب دون الحاجة للقدوم إلى الجامعة وخاصة بأن الجامعة الأردنية تتميز بحرمها الجامعي الأكبر في الأردن والذي يتمتع بمساحات خضراء واسعة وطبيعة خلابة.

يمكن التجول داخل الحرم الجامعي من خلال الرابط التالي https://bit.ly/2R0PIkj

المملكة