قالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الثلاثاء، إن صلاة الجمعة المقبلة ستقام في مساجد عمان والزرقاء.

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء عودة فتح المساجد لأداء صلاة وخطبة الجمعة يجب على المصلين الالتزام بالإجراءات والتدابير الصحية من حيث إحضار سجادة صلاة خاصة ولبس الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي".

من جهته، قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، محمد الخلايلة، إغلاق المساجد في لواء الأغوار الجنوبية، لمدة 14 يوما، وذلك بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أظهر كتاب اطلعت عليه "المملكة".  

وجدد الخلايلة، دعوته للمصلين في جميع مساجد ومصليات المملكة، للالتزام بالإجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الخلايلة، إن قرار إعادة فتح المساجد في محافظتي العاصمة والزرقاء، وإقامة صلاة الجمعة، يأتي "التزاماً من الوزارة والحكومة في تمكين المصلين من أداء العبادة وإحياء الذكر في بيوت الله تعالى".

وأشار إلى أن رواد المساجد كانوا منذ إعادة فتح المساجد في حزيران/يونيو الماضي، بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر، "على قدر عالٍ من المسؤولية، لا سيما وأنهم كانوا الأكثر التزاماً وانضباطاً ما يؤكد التزامهم باتخاذ كافة التدابير اللازمة".

وشدد الخلايلة على أهمية التباعد بين المصلين خلال الصلوات جميعها، خاصة صلاة الجمعة التي تشهد حضوراً كبيراً من المصلين، وعدم الازدحام، حتى تبقى المساجد خالية من العدوى بين المصلين وأبناء المجتمع، بالإضافة إلى ضرورة إحضار سجادة صلاة، وارتداء الكمامة.

المملكة + بترا