وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، في جلسته الأربعاء، على رفع تثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لطلبة جامعة البلقاء التطبيقية لتصبح 53702.

وقرر المجلس أيضا، في جلسته التي عقدت برئاسة رئيسه ظافر الصرايرة، منح شهادة ضمان الجودة لكلية الحقوق في جامعة الزيتونة الأردنية المستوى الفضي، إضافة إلى إعادة فتح باب قبول طلبة جدد، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تقنيات التعليم/برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك.

ووافق المجلس، على الاعتماد الخاص لتخصص (الأمن السيبراني/ برنامج الماجستير) في الجامعة الهاشمية، وعلى فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص (هندسة البرمجيات/ برنامج الماجستير) في الجامعة الهاشمية، إضافة إلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تحليل الأعمال/ برنامج الماجستير) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

المجلس، وافق أيضا على رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (اللغة العربية وآدابها/برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية، وعلى الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (التاريخ/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية، وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج الماجستير) في جامعة عجلون الوطنية، إضافة إلى الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص ( طفولة مبكرة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش.

ووافق المجلس على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (فنون الطهي/ دبلوم متوسط) في كلية عمون الجامعية التطبيقية، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (التسويق الإلكتروني/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الإسلامي، وعلى رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الإسلامي.

ووافق أيضا على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا، وعلى تعديلات متعلقة بالإطار العام لتعليمات الاعتماد العام والخاص.

المملكة