ارتقى نادي الصريح إلى صدارة دوري المحترفين لكرة القدم، بالتشارك مع الوحدات، بعدما فاز الأول على شباب العقبة بهدف دون رد، وخسر الثاني أمام الرمثا بذات النتيجة، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من المنافسات، التي استؤنفت بعد توقف استمر لأكثر من أسبوعين بسبب إصابة لاعبين وإداريين من النادي الفيصلي بفيروس كورونا المستجد.

وفاز فريق الصريح على شباب العقبة بهدف دون رد، في مباراة جرت الخميس، على ملعب الحسن في إربد. وسجل هدف الفوز الثمين لفريق الصريح لاعبه محمد العكش من ركلة جزاء في الدقيقة 75 من المباراة. ورفع الصريح رصيده إلى 12 نقطة. فيما بقي رصيد شباب العقبة بدون نقاط.

بينما، تلقى الوحدات خسارته الأولى في الدوري هذا الموسم، وجاءت أمام الرمثا بهدف دون رد. وجاءت الهزيمة بعد 4 انتصارات متتالية حققها الوحدات في الدوري.   

وسجل هدف الرمثا في المباراة لاعبه اللبناني ماجد عثمان في الدقيقة 42. وانتصار الرمثا هو الأول تحت قيادة مدربه الجديد جمال محمود الذي سبق أن لعب ودرب الوحدات.

ورفع الرمثا رصيد نقاطه في الدوري إلى 8 متقدما إلى المركز الخامس مؤقتا.   

وعادت منافسات دوري المحترفين، بعد أن عُلقت أنشطة كرة القدم في الأردن في 20 آب/أغسطس، بعد اكتشاف 8 إصابات بالفيروس بين لاعبي وإداريي النادي الفيصلي.  

ومع بداية عودة دوري المحترفين لُعبت مبارتان من الأسبوع الخامس، وذلك بعد أن أوقفت المسابقة حين انتهت 3 مباريات من ذات الجولة وأسفرت عن تعادل معان مع شباب الأردن 1-1، والأهلي مع سحاب 0-0، وفوز الحسين على السلط 2-1.

في حين، تقرر تأجيل المباراة السادسة والأخيرة من الأسبوع الخامس والتي تجمع الفيصلي مع الجزيرة لتقام في 21 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتفتتح السبت المقبل، مباريات الأسبوع السادس بلقاء يجمع فريقي الجزيرة والأهلي.

وستطبق تعليمات صحية مشددة بعد استئناف الدوري. 

وكان اتحاد كرة القدم، عمم بروتوكولاً صحياً جديداً، على أندية المحترفين، "تضمن تشديد الإجراءات الوقائية والرقابية، خلال التدريبات والمباريات، مع فرض عقوبات تدريجية في حال مخالفة الأحكام، لضمان تحقيق كافة متطلبات السلامة العامة". 

المملكة