أطلقت وزارة التربية والتعليم، الأحد، منصة "درسك" للتعليم عن بُعد بحلة جديدة، وبمحتوى إلكتروني وعناصر تفاعلية ذات جودة أعلى.

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، قال السبت، في فيديو للحديث عن المنصة الجديدة، إن المنصة توفر خدمات متنوعة، أبرزها التقييم الذاتي، تقييم التعلم والواجبات المدرسية، طرح الأسئلة والاستفسارات على المعلمين وحفظ جميع الدروس وتوفرها لتمكن الطالب/ الطالبة من مشاهدتها ومراجعتها في أي وقت.

وتابع أن "المنصة الجديدة تتيح فرصة تفاعل بين المعلمين وطلبتهم، وتمكن المعلمين من إعداد اختبارات تقييم، إرسال الواجبات وتتبع تقدم تعلمهم باتجاه تحقيق نواتج التعلم.

وأشار النعيمي إلى أن "المنصة الجديدة تتطلب تسجيل دخول، وتوفر خاصية الاستعلام والدعم الفني في حال واجه أي من مستخدميها صعوبة في تسجيل الدخول".

"درسك"، هي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية.

ويمكن للطالب الدخول إلى المنصة عبر الرابط الإلكتروني (Darsak.gov.jo) وستظهر لديه شاشة بسيطة تحوي نبذة تعريفية عن المنصة، ثم يختار تسجيل الدخول عن طريق الرقم الوطني (أو الرقم التعريفي) وتاريخ الميلاد ثم يمكنه مشاهدة ما يرغب به من الفيديوهات التعليمية التي تتناول المباحث الخاصة بصفه ومتابعة واجباته وامتحاناته.

وأوضحت الوزارة أن الطالب "يستطيع الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، ولن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 06:00 صباحًا وحتى 04:00 بعد الظهر".

المملكة