قال مدير صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب، إنه تم صباح الأحد، رفع الحجر الفندقي عن 107 من الأشخاص المحجور عليهم في أحد فنادق إربد.

وأوضح الشياب، أن هؤلاء الأشخاص الذي وضعوا تحت الحجر الفندقي لمدة 14 يوما، منهم 74 شخصا قادما من خارج الأردن، والباقي من العاملين الوافدين المخالطين لأحد المصابين الوافدين.

وأكد الشياب أن إخلاء الفندق ورفع الحجر عنهم، جاء بعد التأكد من نتائج العينة الثانية التي أخذت منهم قبل خمسة أيام والتي جاءت جميعها سلبية، وبناء عليه أوصت لجنة الأوبئة وإدارة خلية أزمة كورونا في المحافظة، برفع الحجر عنهم رغم أنه تأخر لمدة أربعة أيام عن موعده المقرر حتى ظهرت نتائج عيناتهم.

وأضاف إن الوضع الوبائي في المحافظة مستقر، لكنه يتطلب من الجميع المزيد من الحرص، على عدم التهاون في استخدام كافة وسائل وأدوات الوقاية والسلامة العامة وضبط العدوى وعدم الركون حتى في حالة تسجيل إصابات محدودة، لأن تصرفا خاطئا من شخص أو أكثر قد يعيدنا للمربع الأول وإلى حالة الانتشار المجتمعي.

وأشار الشياب إلى أن حالة استقرار الوضع الوبائي في المحافظة، يعود بالدرجة الأولى إلى معرفة وتحديد مصادر العدوى وكسر سلسلتها بمزيد من جمع العينات من المخالطين من كل الدرجات، واتخاذ إجراءات العزل للمنازل التي تقع فيها إصابات أو يوجد بها مخالطين لإصابات مؤكدة.

بترا