عقد المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة، الأحد، ورشة توعوية حول قضايا الصحة الجنسية والإنجابية/ تنظيم الأسرة، بمشاركة إعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية داعمين للقضايا السكانية والتنموية.

وأكدت مديرة وحدة الإعلام والاتصال في المجلس الأعلى للسكان عطاف الحديد على أن الورشة تهدف إلى تعزيز وعي الإعلاميين حول قضايا الصحة الجنسية والإنجابية / تنظيم الأسرة في الأردن، وذلك لرفع كفاءة الإعلاميين في مجال تغطية القضايا المتعلقة بهذا المجال، للمساهمة في رفع وعي المجتمع وتغيير الآراء والسلوكيات تجاه هذه القضايا.

ولفتت الحديد إلى أهمية دور الإعلام في دعم ومساندة القضايا السكانية والتنموية بما فيها قضايا الصحة الجنسية والإنجابية/ تنظيم الأسرة، وذلك باعتباره شريكا أساسيا ومهما في دعم هذه القضايا، للوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة في هذا المجال.

وقدمت مديرة وحدة البرامج في المجلس الأعلى للسكان سوسن الدعجة خلال الورشة عرضاً حول مفهوم الصحة الإنجابية ومكوناتها ودورها في تحقيق سياسات الفرصة السكانية.

وقدم الباحث الرئيسي في المجلس غالب العزة عرضاً حول التوعية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية للمراهقين والشباب في الأردن، فيما تناولت منسقة التسويق والعلاقات العامة في المجلس نسرين القصاص موضوع كيفية تناول قضايا السكان والتنمية بما فيها الصحة الإنجابية والجنسية في الإعلام، وإلى جانب ذلك قدمت شيماء جواودة من الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة عرضاً حول تنظيم الأسرة بما فيها الأمور المتعلقة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

وجرى خلال الورشة نقاش موسع حول هذا الموضوع، وتم الإجابة على أسئلة واستفسارات الإعلاميين المشاركين.

المملكة