تسلمت وزارة العمل، الاثنين، من برنامج زيادة فرص التشغيل التابع للمنظمة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) "المنهاج التدريبي لمقدمات الرعاية للأطفال للمرحلة العمرية من عمر يوم حتى أربع سنوات".

وقال مندوب وزير العمل أمين عام الوزارة فاروق الحديدي في كلمة، بحضور السفير الألماني بيرنارد كامبمان ومديرة المنظمة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) إليزابيث جيرباخ: يُعد المنهاج التدريبي لمقدمات الرعاية للأطفال عاملاً أساسيًا لدعم النساء اللواتي يرغبن بالعمل خاصة في المناطق النائية والريفية في الأردن، مشيرا إلى أن 35 بالمئة من النساء يعانين صعوبات في دخول سوق العمل بسبب عدم توفر خدمات رعاية الأطفال المناسبة.

وأوضح أن المنهاج التدريبي الذي اعتمده مجلس الاعتماد وضبط الجودة، يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمن المبادئ الأساسية لمقدمات الرعاية النهارية (الطفولة المبكرة)، وجرى تطويره بناءً على تدريب أكثر من 400 مقدمة رعاية في جميع أنحاء الأردن.

وأكد الحديدي أهمية تعزيز كفاءات مقدمات الرعاية لتوفير رعاية مناسبة للعمر والرعاية المسؤولة للأطفال من عمر يوم واحد إلى 4 سنوات في بيئة تشبه الأسرة بجودة عالية، لافتا النظر إلى إن الوصول المتكافئ لخدمات الرعاية النهارية المؤهلة للأطفال ليس فقط مؤشرًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بل مسألة ضمير ووجدان لأن الأطفال هم المستقبل.

المملكة