أعلن وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الاثنين، عن تعليق دوام طلبة المدارس كافة لمدة 14 يوما اعتبارا من الخميس المقبل، وذلك بعد ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، لكنه استثنى طلبة الصفوف من الأول حتى الثالث، إضافة إلى طلبة الثانوية العامة "التوجيهي".

وقال النعيمي خلال إيجاز صحفي من رئاسة الوزراء: "نظرا لتطورات الوضع الوبائي فقد قرر مجلس الوزراء تعليق دوام الطلبة والتحول عن بُعد، 14 يوما في جميع المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث والثقافة العسكرية اعتبارا من الخميس".

واستثنى قرار التعليق "الصفوف من الأول إلى الثالث والصف الثاني عشر ‘التوجيهي‘، ويبقى داوم طلبة الصف الثاني عشر كالمعتاد، إما بالتناوب، أو بالكامل شريطة ألا يزيد عدد الطلبة عن 20 طالبا في الصف" وفق النعيمي.

وكانت وزارة التربية تحول المدارس التي يسجل فيها إصابات بالفيروس إلى نظام التعليم عن بعد لمدة أسبوعين، حيث حولت 113 مدرسة حتى الأحد. 

وأوضح، أن أهالي طلبة الصفوف الثلاثة الأولى "لهم الخيار بين التعليم المدرسي، والتعليم عن بعد"، علما بأن هذه "الصفوف ووفق للمؤشرات والتوصيات الصحية هي من أقل الفئات العمرية إصابة بالعدوى وكون تدريسهم في الغالب من معلم واحد، وإضافة إلى الأهمية التربوية لهذه الصفوف في بناء واكتساب المهارات الأساسية".

"ينظم مديرو المدارس، دوام المعلمين مع مراعاة الاشتراطات الصحية، وذلك لمتابعة تعلم الطلبة وتفاعلهم معه عن بعد ورصد متابعة دروسهم" وفق النعيمي.

المملكة