استقبل رئيس الوزراء عمر الرزاز الثلاثاء، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة.

وبحث الرزاز مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي ومسؤولو مكتب المفوضية في الأردن، أوجه التعاون بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة المعنية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين السوريين.

ولفت الرزاز إلى التداعيات الكبيرة لجائحة كورونا على الاقتصاد وخدمات التعليم والصحة وارتفاع نسب البطالة، مؤكدا أهمية التعاون للتقليل من آثارها على الجميع من مواطنين ولاجئين.

وقال: "الأردن ورغم الظروف الصعبة وأزمة فيروس كورونا، مستمر بواجباته والتزاماته بتقديم الخدمات والرعاية للاجئين".

وأكد الرزاز، أن الأردن يتحمل أعباء كبيرة في ظل محدودية الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي، لافتاً إلى أهمية مواصلة دعم الأردن للاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للاجئين.

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين غراندي،أعرب عن الشكر والتقدير للأردن على كل ما قدمه لاستضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الأساسية لهم .

وقال، إنّ زيارته للدول المستضيفة للاجئين السوريين هي رسالة للمجتمع الدولي والدول المانحة، بضرورة مواصلة دعم المجتمعات المستضيفة واللاجئين، لاسيما في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا على الجميع.

بترا