أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الأربعاء، أن قرار تعليق الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين يشمل صلاة الجمعة المقبلة، بحسب مصدر في الوزارة.

وقال المصدر لـ "المملكة"، إنّ "القرار يأتي تماشياً مع القرارات الحكومية، وحفاظا على الصحة العامة في ظل تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن صلاة وخطبة الجمعة ستقام في مسجد واحد فقط في الأردن، وبحضور الحد الأدنى ممن تصحّ بهم الجمعة، وذلك "تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية، ولحفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا".

وأشار المصدر إلى أن "صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة، وخطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا 4 ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً".

"وزارة الأوقاف منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع؛ وإنما حفاظا على صحة المصلين، وعلى صحة جميع الناس" وفق المصدر الذي بيّن أن جميع المساجد ‏ستكتفي برفع الأذان، وإضافة " صلوا في بيوتكم" بعد الأذان.

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأربعاء، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد، لأئمة ومؤذنين وعاملين في المساجد، مشيرا إلى أن حالتهم الصحية جيدة.

وقال الخلايلة لـ"المملكة" إن مساجد أغلقت منذ قرابة أسبوع، نتيجة ظهور إصابات بالفيروس.

المملكة