قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، في جلسته الأربعاء، الاستمرار بالاعتماد الخاص، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لبعض التخصصات في الجامعات الحكومية والخاصة.

ومنح المجلس، في جلسته التي عقدت في مقر الهيئة برئاسة الدكتور ظافر الصرايرة، شهادة ضمان الجودة لكلية الآداب والعلوم لجامعة الشرق الأوسط المستوى الذهبي.

ووافق المجلس على الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصصات (أنظمة المعلومات الحاسوبية/برنامج البكالوريوس)، (أنظمة المعلومات الحاسوبية/برنامج الماجستير)، (علم البيانات /برنامج البكالوريوس)، (تكنولوجيا الأعمال /برنامج البكالوريوس)، (ذكاء الشبكة/برنامج الماجستير)، (الحكومة الإلكترونية/برنامج الماجستير)، (التربية الخاصة /برنامج البكالوريوس)، (التربية الخاصة/برنامج الماجستير)، (معلم صف/برنامج البكالوريوس)، (إرشاد وصحة نفسية/برنامج البكالوريوس)، (المناهج والتدريس/أساليب تدريس اللغة العربية/برنامج الماجستير)، (المناهج والتدريس/أساليب تدريس العلوم/برنامج الماجستير)، و(المناهج والتدريس/تكنولوجيا التعليم/برنامج الماجستير) في الجامعة الأردنية.

وقرر المجلس أيضا، الاستمرار بالاعتماد الخاص، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (تكنولوجيا التعليم/برنامج الدكتوراه)، الاستمرار بالاعتماد الخاص، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المناهج والتدريس/المناهج العامة/برنامج الماجستير) في الجامعة الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الأمن السيبراني/ برنامج البكالوريوس)، وبالاعتماد الخاص (علم الحاسوب/ برامج البكالوريوس)، و(علم الحاسوب/ برامج الماجستير)، والاعتماد الخاص (علم الحاسوب/ برامج الدكتوراه)، والاعتماد الخاص لتخصص (علم البيانات والذكاء الاصطناعي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

ووافق المجلس أيضا، على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة التربوية/ برنامج الدبلوم العالي)، والموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلية/ برنامج البكالوريوس) جامعة جرش.

وقرر المجلس أيضا، الموافقة على استمرارية الاعتماد لتخصص (العلوم الطبية المخبرية/ برنامج الماجستير) في جامعة عمّان الأهلية، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (التربية الخاصة/صعوبات التعلم/برنامج الماجستير)، على الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة تربوية/برنامج الدبلوم العالي) في جامعة عجلون الوطنية، والموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الرياضيات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمّان العربية، والاستمرار بالاعتماد الخاص (الهندسة المدنية/برنامج البكالوريوس)، والموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة المشاريع الهندسية / برنامج الماجستير) في جامعة جدارا.

المملكة