قررت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، التحول من التعليم المدرسي إلى التعليم عن بعد لمدة 14 يوما في 6 مدارس، ليصل مجموع المدارس المحولة إلى التعليم عن بُعد منذ بدء العام الدراسي الجديد إلى 162 مدرسة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن المدارس التي تحولت إلى التعليم عن بعد هي؛ أروى الأساسية الأولى في مديرية التربية والتعليم للواء ماركا، ومدرسة "مملكة البحرين" في مديرية التربية والتعليم لواء الجامعة، والنزهة الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم للواء القويسمة، ليلى الغفارية الأساسية الثانية في مديرية التربية والتعليم للواء ماركا، وذكور مخيم جرش الإعدادية الاولى التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعد تسجيل إصابات لطلاب، ومدرسة حي الأمير عبد الله بن الحسين في مديرية تربية وتعليم الزرقاء الثانية، لإجراءات احترازية دون تسجيل إصابات فيها، ولم تسجيل إصابات في مدارس خاصة.

وأضافت الوزارة أن مجموع المدارس التي حُولت إلى التعليم عن بعد 162 مدرسة، منها 99 بسبب وجود إصابات فيها، و63 مدرسة بسبب عزل المناطق بدون تسجيل إصابات فيها.

وأشارت إلى أن إجمالي إصابات الطلاب في المدارس 86 طالبا وطالبة، و51معلم ومعلمة و6 مستخدمين و3موظفين في مديريتي تربية، جميعها مخالطة لمصابين من خارج المدارس.

المملكة