قدر رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بدر الجديدة التابعة لأمانة عمّان راتب المواس، الأربعاء، عدد الدونمات التي أدخلت إلى التنظيم العامين الماضيين بنحو 3500 دونم.

وقال المواس إن توسعة الرقعة التنظيمية في المنطقة لارتباطها بالتوسع العمراني، والحفاظ على بيئتها وحمايتها من الزحف العمراني، وسهولة الارتقاء بالمنظومة الخدماتية فيها.

وأضاف أن العمل جار على زيادة الرقعة التجارية البالغة نسبتها 5%، مشيرا إلى موافقة اللجنة اللوائية لمنح الصفة التجارية المحلية ضمن السكن، للطوابق الأرضية في عدد من شوارع المنطقة.

وأوضح المواس أن نحو 40 ألف متر مربع من أعمال فتوحات، وتوسعات، وتعبيد وصيانة شوارع رئيسة وفرعية تنفذ سنويا ضمن خطة المنطقة، وتنفيذ أعمال تكميلية من دواوير وتقاطعات وجزر وسطية لتوفير السلامة العامة على الشوارع، وتنفيذ شبكة تصريف مياه الامطار بعدد من المواقع.

وبين أنه جرى تخصيص 9 دونمات من أراضي الخزينة العامة لإنشاء مركز ثقافي وحديقة أطفال ومركز رياضي متكامل لدعم وخدمة الحركة الشبابية والرياضية لأبناء المنطقة، وتنفيذ أعمال الزراعة للمساهمة في الحفاظ على الطابع الزراعي والحرجي للمنطقة الذي يشكل نحو 80%، وأن خطة العمل في المنطقة البالغة مساحتها 21 كم ويقطنها نحو 30 ألف نسمة، تتضمن توفير المستلزمات من مظلات ومقاعد في مدارس المنطقة.

بترا