سجّلت محافظة الطفيلة، الخميس، إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن من قاطني لواء بصيرا يعمل في مستشفيات البشير، بحسب مدير الشؤون الصحية الدكتور خالد الخوالدة.

وأضاف الخوالدة لـ "المملكة"، أن "المصاب يعمل في شركة أمن وحماية في المستشفى"، مشيرا إلى "نقله إلى منطقة العزل الصحي في البحر الميت".

وأشار إلى أن المصاب خالط  نحو 20 شخصا من أسرته، ومن الحي الذي يقطن فيه"، مضيفا أنه "تم تشكيل فرق للتقصي الوبائي من كوادر مديرية الشؤون الصحية في محافظة الطفيلة؛ لجمع عينات من المخالطين وإرسالها على الفور إلى المختبرات الرئيسية في العاصمة عمّان؛ للتأكد من نتيجة الفحوص".

وأكد مصدر طبي في محافظة البلقاء لـ "المملكة" الخميس، إصابة 26 شخصا بفيروس كورونا المستجد في المحافظة بعد ظهور إيجابية نتائج فحوصهم، مضيفا أنه "سيتم فحص عينات للأشخاص المخالطين وستظهر نتائجها تباعا".

وفي محافظة الكرك، أعلن مدير الشؤون الصحية في المحافظة، أيمن الطراونة، لـ "المملكة" الأربعاء، عن "تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس بين كوادر مستشفى غور الصافي"، مضيفا أن "فرق التقصي الوبائي عملت على حصر المخالطين وجمع العينات لهم، إضافة إلى تعقيم المستشفى".

وأعلن محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا، عزل منزلين جديدين في قضاء العارضة التابع لمحافظة البلقاء الأربعاء، بعد ظهور إصابتين بفيروس كورونا.

وقال لـ "بترا"، إن أحد الإصابتين كان قد خالط أحد المخالطين لمصاب في وقت سابق، والأخرى لعامل في أحد القطاعات الطبية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات العزل، ونقل الإصابتين إلى منطقة الحجر في البحر الميت.

أعلنت مديرة صحة لواء الرمثا، الدكتورة إخلاص السعد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لرجل في السابعة والأربعين من العمر في بلدة الطرة، مخالط لزميل له بالعمل، حيث يعمل الرجل بمستشفى البشير في قسم الأمن والحماية.

وقالت إنه "جرى عزل منزل المصاب في بلدة الطرة بعد ظهور الإصابة، وجرى تحويل المصاب إلى مستشفى الأمير حمزة، فيما قامت فرق التقصي الوبائي بأخذ عينات من ذوي المصاب من الدرجة الأولى".

المملكة + بترا