قالت دائرة الأرصاد الجوية الجمعة، إن تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن يستمر، حيث تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-6) درجات مئوية وتسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق.

وأضافت الدائرة أنه يتواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق الأردن، وهناك فرصة ضعيفة خلال ساعات ما بعد الظهر لهطول أمطار محلية خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الجنوبية والشرقية.

أوضحت الدائرة أن الأجواء تكون ليلا معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في الجنوب، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاة.

السبت، يطرأ انخفاض طفيف على الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الأحد، تستمر الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المملكة