أقر مجلس محافظة الطفيلة في اجتماع عقد الأحد، الموازنة الرأسمالية للمحافظة للعام المقبل، بقيمة تبلغ 7 ملايين و474 ألف دينار.

وحضر الاجتماع محافظ الطفيلة خالد الجبور، ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، حيث تضمنت الموازنة إدراج مشروعات خدمية في 15 قطاعا تنمويا.

وقال رئيس مجلس المحافظة محمد الكريميين الخصبة في تصريح صحفي، إن المشروعات المدرجة على موازنة العام المقبل، تهدف إلى رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين واقع البنية التحتية في المحافظة وتعزيز إنتاجية الأفراد والمجتمع، فيما يجري العمل حاليا على بناء تسع مدارس بكلفة تصل لنحو 20 مليون دينار تراوحت نسب الإنجاز فيها ما بين 50% إلى 80%.

وأضاف الخصبة أن إقرار الموازنة جاء بعد عقد 14 جلسة تحضيرية لإعداد الموازنة بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة، في سبيل إدراج مشروعات تنموية تنعكس إيجاباً على مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين، في ضوء تخفيض حجم الموازنة لنحو 50%.

وبين أن موازنة المحافظة تضمنت زهاء 269 مشروعا حاز فيها قطاع الأشغال العامة على مخصصات بلغت نحو ثلاثة ملايين و260 ألف دينار سيتم من خلالها تأهيل وصيانة مقاطع من الطريق الرئيسي الملوكي بدءا من مستشفى الطفيلة المدني وحتى بلدة القادسية جنوبا، بكلفة 3 ملايين دينار وعلى عدة مراحل، فيما خصص لقطاع التربية والتعليم مبلغ مليونين و181 ألف دينار لإقامة نحو 45 مشروعا.

وتضمنت بناء مدارس جديدة وإنشاء أسوار وإضافات لغرف ووحدات صحية وتركيب مكيفات وغيرها، في حين توزعت مخصصات الموازنة على باقي القطاعات الحكومية، كالصحة والتنمية الاجتماعية والشباب والداخلية والثقافة والبيئة والأوقاف والعمل والتدريب المهني والسياحة والآثار والزراعة والمياه والنقل والأشغال العامة.

وأكد الجبور خلال الاجتماع، أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الدوائر والأجهزة المعنية والعمل بروح الفريق الواحد مع مجلس المحافظة ووحدة التنمية في دار المحافظة، لتنفيذ هذه المشروعات وإنجازها ضمن المواصفات الفنية، بما يسهم في تحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين بمناطقهم كافة، وتطوير الواقع التنموي لمختلف القطاعات في المحافظة.

بترا