أعلن مجلس نقابة الصحفيين، الأحد، أسماء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي عن المواضيع المنشورة خلال العام 2019.

وضمت لجنة تحكيم الجائزة سهير جرادات رئيسة اللجنة، وعضوية: حلمي الأسمر، ماجد كمال، عايدة الطويل، حسام العتوم، جورج طريف، إبراهيم البواريد.

وقررت اللجنة منح جائزة أفضل تقرير أو قصة إخبارية مبثوثة عبر محطة تلفزيونية أو إذاعية للزميل رعد منصور عوض بن طريف، المنشور في قناة المملكة بتاريخ 16/3/2019، تحت عنوان: قصة تعثر بوابة الأردن "ابراج السادس".

ومُنحت جائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي لزياد محمود محمد الشخانبة، المنشور في وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بتاريخ 27/3/2019، تحت عنوان: خلل بيئي يستوطن البحر الميت ولا حلول تبدو في الأفق.

ومنحت اللجنة جائزة أفضل مقالة صحفية مناصفة بين إبراهيم مصلح محمد السواعير، المنشورة في وكالة عمون الإخبارية بتاريخ 28/11/2019 تحت عنوان: سلامة جدعون.. نفد الزيت وانطفأ السراج، وإخلاص إبراهيم يوسف القاضي المنشورة في وكالة عمون الإخبارية بتاريخ 17/10/2019، تحت عنوان فضاء متفلت وتلفيق مرفوض.

اللجنة منحت جائزة أفضل قــصة إخبارية أو تقرير إخبــاري صحفي لنضال عبد الكريم مصطفى برقان، المنشور في جريدة الدستور بتاريخ 18/8/2019، تحت عنوان: قرصنة الكتب واستنساخها في الأردن: رياح السموم تعصف في بساتين المكتبات ودور النشر.

وبشأن جائزة أفضل صورة صحفية حصل عليها ساهر فخر صالح قدارة، للصورة المنشورة في جريدة الغد بتاريخ 29/7/2019، تحت عنوان: الرزق على الله " طفل يجر خلفه صندوقاً."

المملكة