أقر مجلس الخدمة المدنية الأحد تعديلات مقترحة على نظام الخدمة المدنية، تعتمد مفهوم إضافة نقاط تنافسية لطلبات التوظيف من خرجي برنامج خدمة العلم ولخريجي برنامج خدمة وطن للإناث.

واعتمد مجلس الخدمة المدنية برئاسة وزير العمل نضال البطاينة مفهوم إضافة نقاط تنافسية لطلبات التوظيف من خرجي برنامج خدمة العلم ولخريجي برنامج خدمة وطن للإناث.

وأحال المجلس هذا البند إلى ديوان الخدمة لوضع تصور لتطبيق هذا المفهوم، بحيث تضاف 5 نقاط تنافسية لكل خريج من الدفعات الجديدة في البرنامجين.

وقرر المجلس اعتماد سقف 100% للمكافآت التي يتم صرفها لموظفي الخدمة المدنية، كما وافق على استحقاق الموظفين الذين تم تكليفهم من خلال الاستقطاب الداخلي بالمكافآت في حال تم انتدابه أو نقله أو تكليفه إلى دائرة أخرى.

وقرر المجلس توحيد ترفيع الموظفين الخاضعين للتقاعد المدني في حال حلول أي منهم في السنة الرابعة من الدرجة الأولى من الفئة الأولى لغايات ترفيعه للدرجة الخاصة في حال إحالته على التقاعد أو إنهاء خدماته.

وحدد المجلس آلية تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين، بحيث يتم تحديد مدى لياقتهم للوظيفة بموجب تقرير يصدر عن لجنة تكافؤ الفرص المشكلة في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووافق المجلس على تنسيبات اللجنة المركزية بمنح زيادة سنوية للحصول على الشهادات المهنية المتخصصة المتعلقة بطبيعة الوظيفة.

المملكة