التحق 25626 طالبا وطالبة في مرحلة رياض الأطفال (كي جي 2) بمدارسهم في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة الأحد، ما يشكل 50% من عدد المسجلين في هذه المرحلة للعام الدراسي الحالي.

وقالت مديرة الطفولة في وزارة التربية والتعليم عالية عربيات، إن دوام رياض الاطفال "جاء بعد أن قررت الوزارة استئناف دوام الطلبة في هذه المرحلة مع تخيير أولياء الأمور بين التعليم الوجاهي أو عن بُعد لأطفالهم"، وذلك بعد قرار وزارة التربية تعليق دوام المدارس للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر لمدة أسبوعين بدءا من الخميس الماضي.

وتوقعت عربيات، زيادة أعداد الملتحقين برياض الأطفال خلال الأيام المقبلة، مبينة أن دوام الطلبة في هذه المرحلة يتم بالتناوب بواقع يومين وثلاثة أيام في الأسبوع لكل مجموعة.

وأوضحت أن عدد الطلبة الذين سجلوا المرحلة الثانية لرياض (كي جي 2) للعام الدراسي الحالي، بلغ 61567 طالب وطالبة في مدارس وزارة التربية والتعليم، و26862 في القطاع الخاص.

وكانت وزارة التربية والتعليم، استثنت طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" من قرار التعليق، فيما أبقت على دوام طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث الأساسي ورياض الأطفال اختياريا إما عن بُعد أو وجاهيا بالمدارس لأهمية هذه المراحل لطلبتها.

كما حرصت الوزارة على تقديم المحتوى التعليمي لرياض الأطفال عبر المنصات والقنوات المتلفزة للراغبين في اختيار التعليم عن بعد لأطفالهم.

بترا