بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الرديف تحت 23 عاما لكرة القدم، مهامه التدريبية بقيادة المدرب أحمد هايل، استعداداً لخوض التصفيات الأولمبية المقررة في تشرين أول/أكتوبر من العام 2021، والمؤهلة للنهائيات الآسيوية 2022، بحسب بيان لاتحاد اللعبة، الثلاثاء.

ويضم الجهاز الفني والإداري للمنتخب، المدرب بشار بني ياسين، مدرب الحراس لؤي العمايرة، مدرب اللياقة البدنية، مضفر معمر، إلى جانب مدير المنتخب، شفيق عويس، والمسؤول الإعلامي أحمد أبوزيد، وفق الاتحاد.

في المُقابل، سيتولى الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز، مهام الإشراف المباشر على المنتخب الرديف وكادره الفني، عبر "رسم استراتيجية العمل والنهج الفني الذي سيتبع خلال المرحلة القادمة، تجسيداً لرؤية اتحاد كرة القدم، والتي تركز على أهمية ومكانة المنتخب كنواة ورافد رئيسي للنشامى".

ويبحث الجهاز الفني بقيادة فيتال، عن "توثيق اتصاله بالمنتخب الرديف من خلال الاطلاع المباشر على البرامج التدريبية والجوانب التكتيكية، وضمان توافقها مع النهج الفني المنتخب الأول، الأمر الذي يسهل انسجام كافة اللاعبين الذين يتم اختيارهم من فريق (ت 23) لتمثيل النشامى خلال الفترة القادمة، في إطار عملية الاحلال والتبديل".

ومن القرر أن يبدأ المنتخب تحت 23 عاما تدريباته خلال فترة التوقف الدولية الشهر المقبل، وذلك "بعد اكتمال رصد ومتابعة كافة اللاعبين، ضمن الفئة العمرية المستهدفة".

وسبق لأحمد هايل المهاجم السابق للمنتخب الوطني، العمل مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، كمساعد للمدرب، منذ آذار/مارس من العام 2019، قبل أن يتسلم مهامه الجديدة برفقة بني ياسين الذي شغل منصب مدرب منتخب (2003) وأكاديمية الاتحاد خلال الفترة الماضية، والعمايرة الذي يملك خبرات متراكمة مع عدة أندية، إلى جانب مظفر وعويس اللذان عملا سابقاً مع منتخب الشباب، حسبما ذكر الاتحاد.

المملكة