قال وزير الثقافة باسم الطويسي، الأربعاء، إن الوزارة تعمل على توفير المرافق العامة للموهوبين من الأطفال والشباب في مجالات الموسيقى والرسم والمسرح والخط العربي وغيرها من مجالات الثقافة والفكر في المحافظات.

وأوضح الطويسي خلال افتتاح مركز تدريب الفنون والإبداع في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، أن إنشاء هذا المركز في الزرقاء، يهدف إلى تقديم خدمات التدريب وبناء قدرات المجتمعات المحلية في مجال الفنون بمختلف أشكالها.

وبين أن مشروع مدن الفنون والإبداع شمل على إنشاء 11 مركزاً حيث تم البدء بإنشاء مركز في محافظة إربد سابقاً واليوم في الزرقاء، فيما سيشمل المشروع محافظات المملكة كافة.

ويأتي افتتاح المركز ضمن مشروع مدن الفنون والإبداع التي دشنتها الوزارة لتدريب الشباب في محافظات المملكة.

وقال إن انشاء المركز في الزرقاء يشكل إضافة نوعية للعمل الثقافي.

وأضاف أن الوزارة مهتمة باستكمال البرامج التي تتعلق بالتدريب المستمر من حيث تمويل المدرسين وأعمال التدريب، بهدف استدامة عمل المشروع، وستطبق حالياً التعليمات المتبعة في معهد الفنون التابع للوزارة في عمان.

وأوضح أنه سيكون هناك دورات مجانية قصيرة تمتد من أسبوعين إلى شهر، وأخرى طويلة تمتد حتى ستة أشهر على كافة الآلات الموسيقية والرسم والفنون التشكيلية والمسرح والخط العربي، ولكافة الفئات العمرية.

وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء أحمد عليمات، إن الزرقاء تتميز باحتضانها لأعداد كبيرة من المتميزين والموهوبين والمبدعين في كافة المجالات.

وقال مدير معهد الفنون الجميلة في وزارة الثقافة في عمان عماد مدانات إن المركز يضم قاعات متنوعة للتدريب على فنون الموسيقى التي تتمثل بالبيانو والجيتار، والعود، والكمان، إضافة إلى قاعة للرسم والفن التشكيلي وقاعة لتطوير مهارات الخط العربي، حيث سيشرف على المركز نحو عشرة أساتذة مختصين.

بترا + المملكة