دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي محي الدين توق، السفيرة البريطانية بريجيت بريند، للعمل على زيادة أعداد الطلبة البريطانيين الدارسين في الجامعات الأردنية.

توق، استعرض خلال لقاء السفيرة في مكتبه في عمّان، إجراءات الوزارة، والأجهزة المختلفة في الحكومة الأردنية عامة في ظل جائحة كورونا، والتي هدفت إلى استمرار وتسهيل دراسة الطلبة وخاصةً الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعات الأردنية، إضافةً إلى الجهود المبذولة لمأسسة عملية التعليم الإلكتروني (التعلم عن بعد)، مشيراً في هذا الصدد إلى إجراء الامتحانات في الفصل الصيفي إلكترونياً (عن بعد)، وتمكن غالبية الطلبة من أدائها بنجاح.

وتطرق توق إلى النهج التشاركي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الجامعات الأردنية، والذي تمثل في عقد العديد من الاجتماعات بهدف التشاور معهم في جميع القرارات التي تم اتخاذها، كما استعرض أيضاً قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء ثلاث جامعات طبية خاصة بالشراكة مع جامعات عالمية وفقاً لشروط مشددة تضمن المحافظة على جودة وسمعة مخرجات قطاع التعليم العالي الأردني.

واستعرض أيضاً الجهود المبذولة في مجال تطوير الموارد البشرية داعياً إلى إمكانية مساهمة الجانب البريطاني ومن خلال المجلس الثقافي البريطاني في عقد دورات لتطوير وتنمية مهارات الموظفين في اللغة الإنجليزية.

وقدمت السفيرة البريطانية  الشكر للوزير على الجهود المبذولة في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين وخصوصاً في مجال التعليم العالي.

المملكة