أعلنت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة الخميس، عن عودة عمل برنامج المتسوق الخفي الأسبوع الحالي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية للتأكد من مدى التزام الموظفين والمراجعين لتلك الدوائر بالاشتراطات الصحية من ارتداء للكمامات والتباعد الاجتماعي.

وأشارت في بيان صحفي إلى أن تقريراً مفصلاً سيتم رفعه إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يبين مدى الالتزام بتلك الاشتراطات.

وكشفت أن العديد من الجولات غير المعلنة قد تم تنظيمها خلال الفترة الماضية وسترفع التقارير الخاصة بنتائجها إلى رئيس الوزراء لاتخاذ اللازم.

ونوهت غوشة إلى أن جولات المتسوق الخفي ستشمل بالإضافة إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية، مدى جودة الخدمة التي تقدمها تلك الدوائر لمراجعيها.

طلب رئيس الوزراء عمر الرزاز الأربعاء اتخاذ العقوبات المنصوص عليها في أوامر الدفاع ونظام الخدمة المدنية بحق المسؤولين عن تطبيق إجراءات السلامة العامة في مجموعة من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية التي ثبت عدم التزام موظفيها ومراجعيها بإجراءات السلامة العامة والوقاية.

وبلغ عدد المؤسّسات المخالِفة وفقاً للتقارير المقدمة من ديوان المحاسبة 37 مؤسّسة، في عدد من المحافظات والمناطق، بالإضافة إلى تسع مؤسّسات تمّت مخالفتها الثلاثاء بناء على جولات رقابيّة نفّذها موظّفون مختصون.

يهدف "المتسوق الخفي" إلى تنفيذ عمليات تقييم موضوعية ودورية ومستمرة وسرية للخدمات والإجراءات، ومستوى أداء الموظفين لكافة الوزارات والمؤسسات،وفق موقع جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

المملكة