التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، الخميس، السفير الياباني في عمان السيد هيديناو ياناجي، بمناسبة انتهاء فترة أعماله في السفارة اليابانية في عمان.

وقدّم اليابان للأردن، منذ عام 2009 وحتى أيلول/ سبتمبر الحالي، نحو 1.7 مليار دولار أميركي، منها 603.12 ملايين دولار على شكل منح لمشاريع ولدعم الموازنة، والبقية على شكل ‏قروض ميسرة، إضافة إلى مساعدات فنية مقدمة للأردن من خلال الوكالة اليابانية (جايكا)، بحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

الربضي، شكر ياناجي على حسن تعاونه خلال فترة تقديم خدماته في الأردن، وثمّن لحكومة وشعب اليابان الدعم المتواصل للأردن، وعلى تفهم اليابان للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن نتيجة تداعيات الأزمة في المنطقة.

وأشار الوزير إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، والسعي الجاد من قبلهما لتعزيز أواصر التقارب من خلال تطوير آليات التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

السفير الياباني، أكد على عمق علاقة الشراكة القوية التي تربط الأردن واليابان، وعلى حرص اليابان المستمر في تقديم الدعم للأردن للحفاظ على منعته الاقتصادية وأمنه واستقراره في هذه الظروف الصعبة وخاصة في ظل الأزمة الناجمة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

المملكة