استقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة، الخميس، أولى الرحلات الجوية الدولية القادمة من مصر، حسب الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات، مدير مطار الملك الحسين الدولي ناصر المجالي.

وقال المجالي، إنّ المطار مستعد لاستقبال العديد من الرحلات الجوية الدولية، مع الدول التي لها مسار ملاحي جوي من كافة دول العالم لأجواء المطار المفتوحة وبترتيبات، "وفق مستوى عال من حيث الاستقبال والاجراءات الصحية حسب متطلبات وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني".

وأضاف، أن المطار استكمل البرنامج التشغيلي والتجهيزات المطلوبة مسبقا للبدء باستقبال الطائرات وعودة الحركة الجوية الداخلية بين عمّان والعقبة حزيران /يونيو الماضي، وذلك وفقاً للمتطلبات والموافقات الخاصة بهيئة الطيران المدني الأردنية الملبية لمتطلبات الوقاية من فيروس كورونا المستجد والحفاظ على الصحة العامة للمسافرين والعاملين في مرافق المطار.

واستقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 17,199 مسافرًا عبر 123 حركة لطائرات الرحلات التجارية الدولية القادمة من 22 وجهة، و120 حركة لطائرات الرحلات التجارية الدولية المغادرة إلى 23 وجهة، وذلك ما بين 8 -22 أيلول/سبتمبر الجاري.

المملكة + بترا