‬علق الاتحاد الدولي للفروسية الجمعة، مشاركة الامارات في كل المسابقات الدولية لتنظيمها سباقين دوليين للقدرة والتحمل على أنهما مسابقتان محليتان في محاولة للتحايل على قواعد جديدة.

وبموجب الايقاف سيتم تعليق مشاركة الامارات في جميع المسابقات والفئات التابعة للاتحاد الدولي للفروسية حتى العام الجديد وكذلك مسابقات القدرة والتحمل حتى 31 اذار/مارس 2021.

وقال الاتحاد الدولي إنه أبلغ الاتحاد الاماراتي بالقرار في 24 أيلول/سبتمبر 2020. وأمام الامارات 21 يوما للطعن على القرار.

وهذه المرة الثانية خلال 5 سنوات التي يفرض فيها الاتحاد الدولي عقوبات على الامارات.

وفي عام 2015 تم تعليق عضوية الامارات بسبب سوء معاملة الجياد.

ووجد تحقيق مستقل أن مسابقتين وطنيتين للقدرة والتحمل أقيمتا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير تجاوزتا بكثير حصص الفرسان الأجانب المسموح بها في المسابقات المحلية وكان يجب اقامتهما كبطولات دولية.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية إن السبب يرجع لمحاولة للتحايل على قواعد جديدة لسباقات القدرة والتحمل كان من المقرر تطبيقها في أول يناير 2020.

وسيتعين على الاتحاد الاماراتي للفروسية أن يدفع أيضا نسبة مئوية من المستحقات التنظيمية التي كانت ستذهب إلى الاتحاد الدولي إذا تم تنظيم السباقين كمسابقات دولية إضافة إلى الأتعاب والمصاريف القانونية وعقوبة مالية أخرى.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس في بيان "من المؤسف أن نتعامل مع قضايا من هذا النوع في 2020 وأن نضطر الى تعليق مشاركة اتحاد وطني.

"ومع ذلك فإن النية الواضحة للاتحاد الاماراتي للفروسية لتجنب تطبيق القواعد الجديدة انعكست على تصرفاته.. ولا يمكننا السماح للاتحادات الوطنية بتطبيق القواعد بالشكل والتوقيت الذي يناسبها فقط.

"يحدوني الأمل في أن يؤدي هذا التعليق إلى حدوث تغيير داخل الاتحاد وكذلك إلى عهد جديد لسباقات القدرة والتحمل في رياضة الفروسية في الامارات".

رويترز