باشرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، شراكتها في برنامج التدريب العالمي المقدّم من شركة "مايكروسوفت" للاستفادة من الإمكانات التكنولوجية والأفكار الإبداعية، التي تساهم في تعزيز مهارات المعلّم، وتوفير الأدوات التعليمية لتكون جاهزة إلكترونيًا ورقميًا، خاصة بعد ما تعرضت له العملية التعليمية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

برنامج الشراكة، يخول الأكاديمية الحصول على إصدارات "مايكروسوفت" لأغراض التعليم والتدريب، ليستفيد المشاركون منها في دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت، والتحضير للمحاضرات وغيرها من الأمور التي تثري العملية التعليمية،وبما يتواءم مع الظروف غير المتوقعة التي قد تؤثر في العملية التعليمية.

الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين أسامة عبيدات، أكد أهمية الشراكة مع "مايكروسوفت" بما يحقق التقدم في العملية التعليمية، وتمكين المعلمين من الأساليب التكنولوجية المتطورة والحديثة؛ لضمان استمرارية عملية التعلّم في جميع الظروف، وإيصال المعلومة بطريقة مبتكرة وسهلة لأبنائنا الطلبة كافة.

وأكدت رئيسة قسم التسويق التعليمي في شركة "مايكروسوفت" أنجيلا نجانجا، أهمية هذه الشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين بالإضافة إلى أن تطور المهارات والأدوار الوظيفية للمعلم يتوافق مع تطور التعليم واحتياجاته.

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين، مؤسسة مستقلةَ غير ربحية تأسست في 2009، تعمل للمساهمة في الارتقاء بنوعية التعليم، من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وإعدادهم للتميّز في الغرفة الصفية.

المملكة