توقع رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة، رياض مناصرة، الأحد، قبول 700 طالب وطالبة خلال الفصل الدراسي الأول لينضموا إلى نحو 1850 طالبا وطالبة يدرسون حاليا في مختلف كلياتها العلمية والأكاديمية، مؤكدا أن "سياسة الجامعة الأم تركز على تشبيك فرعها في العقبة ببعض المعاهد ومؤسسات التدريب المرموقة ليكون لهذه المؤسسات نواة في مدينة العقبة".

وأضاف المناصرة، في حديث صحفي، أن الجامعة "تسعى إلى تطوير مسيرتها الأكاديمية وتعزيز دورها المجتمعي انسجاما مع الاستراتيجية الوطنية لتحسين الأداء وترجمة لرسالة الجامعة المرتكزة على التوجيهات الملكية السامية وهي شريك رئيسي في بيئة الاستثمار وأحد مقومات نجاح مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وتحدث عن خطة عمل للسنوات الثلاث القادمة تتضمن تحقيق أهداف محددة على صعيد البنية التحتية الأفقية والترويج والتسويق للجامعة ونوعية البرامج والتخصصات التعليمية التي تمنحها لا سيما برامج الدراسات العليا، لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى طرح برامج متعددة ضمن آلية التعليم عن بُعد مثل برنامج السياحة البيئية وبرنامج الإدارة السياحية باللغة الإنجليزية وهو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لنيل درجة الماجستير، إضافة إلى برنامج الماجستير في تنمية الموارد البشرية بحيث سيكون مركزا لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في مختلف مؤسسات العقبة.

المناصرة صرح عن الموافقة على استحداث كلية للحقوق وهي في مراحلها النهائية من الإجراءات الرسمية ومن المتوقع أن تبدأ التدريس العام القادم، واستحداث قسم الرياضيات الذي سيبدأ باستقبال الطلبة الراغبين هذا الفصل.

وأشار إلى أن كلية التمريض بالجامعة استوعبت الفصل الماضي نحو 50 طالبا وطالبة ومن المتوقع أن يصل عدد الدارسين في الكلية إلى 100 طالب الفصل القادم.

بترا