قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن الوزارة استطاعت التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، بتوفير إمكانات لوجستية وخبرات وتوفير أجهزة طبية، وتصنيع مستلزمات طبية.

وأكد جابر، خلال حفل مع مبادرة "جدارا" لتكريم كوادر تعاملت مع جائحة كورونا، جاهزية الوزارة بجميع مقوماتها في التعامل مع الجائحة، والسيطرة على معدل الإصابات ضمن المعدل المطلوب.

وأشار الوزير، إلى أنه "سيتم  توفير المطعوم بعد التأكد من نجاعته خلال الفترة القريبة؛ ليتم توزيعه على الفئات المستحقة".

ودعا الوزير إلى تعميم مثل هذه المبادرات المجتمعية الخلاقة والمؤثرة التي تؤكد الشراكة الدائمة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمبادرات الإيجابية التي ترفد الوطن والمواطن بالرعاية الشمولية والأمن المجتمعي.

وأضاف أنه "سيتم استكمال برنامج التكريم للعديد من القطاعات الصحية والمستشفيات والمراكز النموذجية الشاملة في المحافظات، وفرق التقصي الوبائي كل في موقعه تماشيا مع أوامر الدفاع، وانسجاما مع البروتوكول الصحي المعمول به".

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن حفل التكريم جاء ملتزما بأوامر الدفاع من حيث العدد، وإجراءات السلامة المتبعة نتيجة الظروف الاستثنائية.

رئيس مبادرة "جدارا" فرج العمري، قال في كلمة ألقاها نياية عنه، سامر خضر، مستشار إعلامي، "إن الأردن استطاع ورغم الإمكانات المحدودة تقديم أنموذج يحتذى به من خلال الاستثمار بالعنصر البشري، وتعامل الأردن ضمن معايير علمية وعملية مستوعبة التسارع العالمي في الإجراءات وآخر ما وصل إليه العالم من طرائق ناجعة للتعامل مع الجائحة".

وأضاف العمري أن المبادرة تعتبر هذا التكريم بمنزلة بطاقة شكر وعرفان، وتقدير لجميع الطواقم الطبية بمختلف تخصصاتهم، مشيرا إلى وضع عدة خطط مستقبلية للتعاون مع وزارة الصحة، ونقل التجربة لجميع دول العالم، ودعم برامجها الفاعلة والمؤثرة في المجتمعات.

المملكة