استعرض وزير المياه والري رائد أبو سعود، الاثنين، مشاريع ينوي الأردن تنفيذها في قطاع المياه، خاصة المشاريع الاستراتيجية لتأمين مصادر مائية جديدة وإضافية.

وتطرق، خلال استقباله السفير اليابان لدى الأردن هيديناو ياناغي بمناسبة انتهاء مهام عمله، إلى الإجراءات العملية التي خطتها الوزارة في التعامل مع الشح المائي بكل كفاءة خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد، وخطط قطاع المياه للتعامل مع هذه الجائحة العالمي من خلال وضع عدة سيناريوهات بهدف "الارتقاء" بالأداء للوصول إلى أفضل مستوى في خدمات المياه والصرف الصحي.

وأشاد أبو سعود، بالدعم الياباني لتمكين الأردن من تجاوز تحدياته المائية، مقدرا الجهود الكبيرة التي بذلها خلال سنوات خدمته ودعمه خاصة لقطاع المياه، بدعم متواصل من جلالة الملك والقيادة اليابانية خاصة المشاريع وبرامج التدريب.

وبين حرص الوزارة الدائم على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال المياه.

السفير الياباني في عمّان، أشاد، بالتعاون الدائم والرعاية الكريمة والتعاون الكبير والبناء والمتابعة، التي حظيت بها السفارة اليابانية وطواقمها من الوزارة وكافة مؤسسات قطاع المياه، "ما يعكس عمق علاقات الصداقة النموذجية بين البلدين"، موجهاً شكره وتقديره للأردن قيادةً وحكومةً وشعباً، لما أحاطوه من محبة ومشاعر طيبة أصيلة وصادقة، معبراً عن اعتزازه بطوال فترة عمله.

وأكد استمرار التعاون الأردني الياباني لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وأشاد هيديناو أيضا، بالتطور الذي يشهده قطاع المياه وكذلك تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، والزيارات المتبادلة بين الطرفين على مختلف المستويات مشيدا بالجهود التي يقودها جلالة الملك في ضمان الاستقرار الذي تنعم فيه، الذي "يمثل نموذجا على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدا التزام اليابان بدعم الأردن، واستمرار التعاون بينهما.

المملكة