سُجلت في الأردن، 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات الكرك والمفرق ومأدبا ولواء الرمثا، بعد الإيجاز الصحفي الصادر عن الحكومة بشأن الجائحة الذي صدر الاثنين.  

قرر مدير التربية والتعليم للواء الرمثا مازن المومني تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بمدرسة جمانة الثانوية للبنات لمدة 14 يوما، بعد تسجيل إصابات لـ 3 معلمات بالمدرسة بفيروس كورونا المستجد.

وقال المومني لـ "بترا"، الثلاثاء، إن مصدر الاصابات من خارج المدرسة وظهرت نتيجة فحص المعلمات قبل منتصف الليل، مبينا انه تم التحول للتعليم عن بعد اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

ورُصدت 7 إصابات جديدة بالفيروس في الكرك، توزعت على إصابة في المزار الجنوبي، و6 في لواء القصر، بحسب مراسل "المملكة". 

وسجلت كذلك، 6 إصابات جديدة بالفيروس في المفرق تعود لموظفين في محكمة بداية المفرق، وفق محافظ المفرق ياسر العدوان، الذي أشار إلى إغلاق المحكمة جزئيا.

وقال العدوان لـ "المملكة"، الإصابات الجديدة "تعود لموظفين في محكمة بداية المفرق، وبناء عليه فلقد تقرر إغلاق المحكمة أمام المراجعين حتى الأحد القادم، باستثناء أطراف القضايا ذات الأحكام النهائية، حيث سيتم استقبالهم ضمن إجراءات صحية مشددة".

ولفت العدوان النظر إلى "تعقيم المبنى بالكامل وأخذ عينات لكافة العاملين في المحكمة للوقوف على الوضع الوبائي واتخاذ القرار المناسب في حينه".

من جانبه، أعلن محافظ مأدبا، علي الماضي، مساء الاثنين، تسجيل إصابة جديدة بالفيروس في مدينة مأدبا، تعود لطالب في مدرسة خاصة في عمّان، يبلغ 14 عاما. 

وقال ماضي في بيان، إن "نتائج العينة ظهرت مساء هذا اليوم بعد الإيجاز، والعمل جار على اتخاذ إجراءات البروتوكول الصحي".

من جهتها، أعلنت مديرة صحة الرمثا لـ "المملكة"، عن تعطيل مدرسة ثانوية لظهور نتائج فحوصات كورونا إيجابية.

المملكة