أعلن متحدث باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية، "الإطاحة بخلية إرهابية" تلقى عدد من عناصرها تدريبات عسكرية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، الاثنين.

وقال المتحدث إن العناصر تلقوا "تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات، وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين".

وألقت الأجهزة الأمنية السعودية القبض على عناصر الخلية البالغ عددهم 10.

وقال المتحدث "قادت التحريات الأمنية إلى تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منهما وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات ... وأسفرت العملية الأمنية عن القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم 10 متهمين، 3 منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة"، مشيرا إلى أن "مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن".

وتحدث عن "ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة". ونشرت الوكالة الرسمية صورا قالت إنها للمضبوطات. 

وبدأت السلطات السعودية، "تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخلياً وخارجياً، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات إجراءاتها للقضاء"، بحسب "واس". 

واس