وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، الخميس، اتفاقية الدعم الحكومي لتوظيف الشباب الأردني مع شركة متخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع النقل الجوي.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن توقيع الاتفاقية يأتي بالتزامن مع سعي شركه "سيتا"، التي وقعت معها الاتفاقية، لنقل مركز الدعم الفني لموظفيها حول العالم إلى مكتب الأردن، لتكون إضافه أخرى إلى فريق عملياتها في عمان. الذي يقدم حاليا الدعم التقني لأكثر من 300 مطار وشركه طيران حول العالم.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ الوزارة لبرامج تدريب و تشغيل الباحثين عن عمل من خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والشركات العاملة في سوق العمل الأردني، وفي ظل رغبة شركة " سيتا – الأردن" بالاستفادة من المهارات الأردنية والبنية التحتية القوية الموجودة في الأردن.

ووقع الاتفاقية عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الوزير مثنى الغرايبة وعن "شركة سيتا"  مديرها العام في الأردن خالد سلمان.

ووفقا لبنود الاتفاقية، ستقوم الوزارة بحملات التوعية اللازمة لاستقطاب الخريجين الجدد في مجال تكنولوجيا المعلومات من الراغبين بالالتحاق ببرنامج التشغيل في الشركة، فيما ستقوم شركة " سيتا – الأردن" باختيار الأشخاص المناسبين منهم.

وقال الغرايبة إن توقيع هذه الاتفاقية الجديدة يأتي في إطار مواصلة الحكومة عملها على جذب المزيد من الشركات العالمية إلى الأردن لتشغيل المهارات الأردنية المميزة وتخفيف البطالة. 

كما أن الاتفاقية توفر حوافز ودعم حكومي للتشغيل في القطاع الخاص حيث تلتزم الحكومة بتغطية 50٪ من تكاليف الأجور الشهرية للخريجين الذين يتم تشغليهم من خلال تلك الاتفاقية.

المملكة