صادقت اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، على توافقات تمت مع حركة حماس لإجراء انتخابات عامة "كمدخل لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وجاءت المصادقة خلال ترأس الرئيس عباس، الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعاً للجنة المركزية لحركة فتح.

وأكدت اللجنة أن مسار الشراكة الوطنية خيار استراتيجي لا رجعة عنه، مؤكدة اهمية الشراكة في مواجهة صفقة القرن والضم والتطبيع من خلال المقاومة الشعبية والعمل على تطوير هذه الشراكة في كل مكونات النظام السياسي في السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة بالتمثيل النسبي الكامل في كل الأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس الشرقية المحتلة، وصولا الى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وفوضت اللجنة المركزية جبريل الرجوب وروحي فتوح وعزام الاحمد بمواصلة العمل لإنضاج العملية الانتخابية وصولاً لإصدار المراسيم ذات العلاقة بأسرع وقت ممكن.

 ورحبت بنتائج الاجتماعات التي جرت، مشددة على أهمية التوافق على إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية كمدخل لانهاء الانقسام، وتوحيد الموقف الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وبحثت المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، والتطورات المتعلقة بملف المصالحة الوطنية، والجهود السياسية التي تقوم بها القيادة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وجددت اللجنة التأكيد على الموقف الفلسطيني الثابت والواضح الرافض لكل المخططات والمؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها ما يسمى صفقة القرن ومخططات الضم الاسرائيلية المنبثقة عنها، والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفا