بحث الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير عام مطار الملك حسين الدولي ناصر المجالي مع القنصل المصري في العقبة سامي سعد، سبل التعاون والتنسيق المشترك، فيما يتعلق بالرحلات الجوية بين القاهرة والعقبة وكيفية تسهيل الإجراءات الصحية المطبقة على الطائرات والمسافرين في البلدين.

وقدم المجالي عرضا شاملا حول كافة الإجراءات ذات العلاقة بحركة الطيران والمسافرين القادمين من مصر إلى العقبة، مؤكداً أن الإجراءات الأمنية والصحية المطبقة في مطار الملك حسين في العقبة ذات مستوى متقدم بشهادة كل الشركاء من الدول والمقاصد وشركات الطيران والسياحة التي تعاملت مع المطار وبشكل خاص شركات الطيران المنخفض التكاليف.

وأضاف المجالي، أن إدارة الشركة وتمشياً مع إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، أعدت مصفوفة الإجراءات التشغيلية القياسية المطلوبة واعتمادها من هيئة الطيران المدني وقامت بتلبية كافة الاشتراطات الكفيلة بتشغيل المطار وفقاً لأفضل وأعلى المقاييس العالمية من حيث إنشاء مختبر تابع للقطاع الخاص للقيام بأخذ العينات من ركاب الرحلات الجوية الدولية وتهيئة أماكن انتظارهم لغاية ظهور نتائج عينات الفحص المخبري وبناءً عليها يتم السماح للراكب بالدخول إلى المملكة أو العودة على ذات الرحلة إن كان غير أردني.

وأشار، إلى أن المطار يعتمد سياسة الأجواء المفتوحة ضمن ترتيبات خاصة من حيث الاستقبال والإجراءات الصحية حسب متطلبات وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني.

القنصل المصري في العقبة سامي سعد، أشاد بمستوى وكفاءة الأردن في التعامل مع جائحة كورونا لاحتواء هذا الوباء، لافتاً إلى أن الجالية المصرية في العقبة تتمتع بكامل الخدمات وتتوفر لهم كافة الاحتياجات المتوفرة للأردنيين خلال هذه الأزمة وينسحب ذلك ليشمل كافة أفراد الجالية المصرية في إقليم الجنوب بمحافظات معان الطفيله والكرك.

كما أشاد سعد بتوفير الأردن الاحتياجات اللازمة من مواد غذائية أساسية ومواد طبية في محنة كورونا العالمية ومواصلة حملات التوعية والتثقيف.

وأشاد بالقرارات التي اتخذتها الحكومة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا، ووصفها بأنها قرارات شجاعة وفعالة، مقدراً للأردن رعايتها للجالية المصرية في العقبة وإقليم الجنوب والذي يؤكد متانة العلاقات المشتركة بين البلدين.