قال محافظ الزرقاء حجازي عساف، إنه سيتم السماح بالتسوق لسكان منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة المعزولة، من 8 صباحا إلى 2 من ظهر السبت.

وأضاف عساف، أنه تقرر السماح للقاطنين في المنطقة بالتسوق والتزود بالمواد الغذائية المتنوعة، سواء مشياً على الأقدام، أو باستخدام المركبات، التي يملكونها داخل المنطقة المشمولة بالحظر فقط، إضافة إلى السماح لكافة المنشآت التجارية بفتح أبوابها، لإتاحة المجال أمام المواطنين للتسوق، وتلبية احتياجاتهم دون إحداث أزمات أو ازدحامات.

وأوضح أنه تم التنسيق مع غرفة تجارة الزرقاء وغرفة عمليات المحافظة بخصوص منح التصاريح اللازمة لأصحاب المنشآت التجارية الذين يقطنون خارج المنطقة المعزولة للدخول والخروج خلال الفترة المسموح بها.

وأضاف، أنه تقرر السماح للمراكز الصحية والعيادات الطبية الخاصة بالفتح، وتقديم خدماتها العلاجية خلال الفترة المسموحة، إضافة إلى المخابز والصيدليات والبقالات، ومحال المجمدات والملاحم (...) لتزويد سكان المنطقة باحتياجاتهم.

ودعا عساف، إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية، والحفاظ على مسافة الأمان أثناء التسوق، واستخدام كمامات وقفازات والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من نشر عدوى فيروس كورونا المستجد؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، قال، لـ "المملكة"، إنه سيتم السماح لجميع مؤسسات المواد الغذائية بالعمل السبت.

"تقرر السماح لسلاسل التوريد الغذائي بالدخول إلى المناطق المعزولة، من الساعة 6 حتى 2 ظهراً"، حسب شريم.

ورجح أنه يمكن التوسع بعمليات فتح محال المواد التموينية ليومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حسب الحالة الوبائية في المناطق المعزولة.

وقال رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني، إنّه سيتم تشديد الرقابة على المنشآت خلال فترة السماح.

وأوعز المومني، لمراقبي البلدية بالتشديد على أصحاب المحال التجارية بالالتزام بأوامر الدفاع، وبتطبيق أسس التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات.

المملكة + بترا