وقعت مذكرة تفاهم بين هيئة تنشيط السياحة، و"نوى " إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتضمنت المذكرة حسب بيان للهيئة اليوم الأحد، ترويجا لفرص منصة "نَحْنُ"، المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب التي أطلقتها "نوى"، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، بشراكة مع وزارة الشباب، على موقع فعاليات الهيئة.

ووقع المذكرة عن الهيئة، مديرها العام عبدالرزاق عربيات، وعن "نوى " الرئيس التنفيذي أحمد الزعبي.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن المذكرة نصت على العمل بشكل مشترك على الترويج للفرص التطوعية والورش التدريبية المجانية للشباب الموجودة على منصّة "نحن" على موقع فعاليات الهيئة، بهدف تعزيز الدور الشبابي الإيجابي في المجتمع والوقوف على التحديات الأخرى التي تواجههم. وقال الدكتور عربيات، "نحن فخورون جدًا بالعمل مع المبادرة ونتطلع إلى الترويج لهذه الفعاليات على موقع الهيئة وتمكين الشباب من تنمية مهاراتهم".

وأكد عربيات أهمية هذا النوع من الفعاليات التطوعية التي تهدف في مشاركة الشباب واستغلال وتطوير مهاراتهم العِلمية والعَملية.

وبين الزعبي أن هذه الشراكات مهمة، للوصول إلى عدد أكبر من الشباب والشابات في كل محافظات المملكة، مشيدا بالدور الريادي والاستراتيجي للهيئة، خصوصا في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة كورونا. 

بترا