أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، عن توفير الخط الساخن الخاص باستقبال الاستفسارات والملاحظات المتعلقة بمرحلة الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، المقرر إجراؤها في 10 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويمكن الاتصال على الرقم0799093905 .

وعلى صعيد متصل، قالت الهيئة إنها سمحت لـ "طالب الترشح المحجور عليه أو المعزول بسبب فيروس كورونا، توكيل شخص لينوب عنه في تقديم طلب الترشح والحضور مع مرشحي القائمة والتوقيع نيابة عنه وغيرها من الإجراءات المتعلقة بالترشح".

وكذلك، "لطالب الترشح وللمرشح المحجور عليه أو المعزول بسبب الفيروس توكيل شخص لينوب عنه في الانسحاب، وذلك وفقا للتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية رقم (6) لسنة 2016 وتعديلاته" وفق الهيئة.

وأوضحت: "لغايات تنظيم وكالة خاصة فإنه يجب تقديم استدعاء إلى رئيس المحكمة ضمن الاختصاص المكاني في الدائرة الانتخابية من قبل الشخص الذي سينوب عن راغب الترشح، حيث يسمي رئيس المحكمة كاتب العدل، ويرافقه أحد أعضاء لجنة الانتخاب للتوجه إلى المكان الذي يوجد فيه المحجور عليه أو المعزول، ليتم بعد ذلك توقيعه على نموذج الوكالة الخاصة، حيث ستقوم الهيئة بتأمين اللباس الخاص المعتمد وتحت إشراف الجهات الطبية المختصة حسب مقتضى الحال ووفقا للتعليمات الصادرة عن لجنة الأوبئة".

المملكة