أحرز أولي واتكنز ثلاثية رائعة في الشوط الأول ليقود أستون فيلا لانتصار مذهل 7-2 على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد ويضع حدا لبداية حامل اللقب المثالية للموسم الجديد بطريقة غير عادية.

وبدأ ليفربول المباراة بصورة سيئة باستاد فيلا بارك وأهدت تمريرة من الحارس أدريان، الذي حل محل البرازيلي أليسون بيكر المصاب في الكتف، واتكنز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

وتعرض دفاع ليفربول، الذي كان يلعب بقوته الضاربة، للاختراق مرة أخرى بعد لحظات، وحصل روس باركلي لاعب إيفرتون السابق، الذي كان يخوض مباراته الأولى مع فيلا بعد انضمامه على سبيل الإعارة من تشيلسي، على فرصة أخرى لكنه سدد خارج الملعب.

وإذا كان الحظ وقف بجوار هدف واتكنز الأول بقميص فيلا، فإن الثاني كان نتيجة جهد رائع من المهاجم الذي انطلق إلى قلب الملعب قبل أن يسدد في الزاوية العليا ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 22.

وبدا أن ليفربول عاد لأجواء اللقاء بعد هدف من محمد صلاح بتسديدة جيدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 33، لكن تسديدة من جون ماكجين أبدلت اتجاهها بعد دقيقتين أعادت تفوق فيلا بفارق هدفين.

وأكمل واتكنز ثلاثيته في الدقيقة 39، وجعل روس باركلي النتيجة 5-1 بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

وأعاد صلاح الأمل لحامل اللقب في الدقيقة 60 قبل أن يسجل جاك جريليش هدفين قرب النهاية ليختتم مهرجان الأهداف، وتصبح أول مرة يستقبل فيها ليفربول سبعة أهداف في مباراة بأي مسابقة منذ 1963 عندما خسر 7-2 أمام توتنهام هوتسبير.

وسدد فيلا 18 كرة على مرمى ليفربول وكان بوسعه إضافة المزيد من الأهداف قبل صفارة النهاية، وتقدم بهذه النتيجة إلى المركز الثاني في الترتيب بعد انتصاره الثالث على التوالي. ويحتل ليفربول المركز الخامس.

رويترز