دخل عزل منطقة عين الباشا عن باقي مناطق محافظة البلقاء، وفرض حظر تجوّل شامل فيها، حيز التنفيذ، ولمدّة أسبوع؛ نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت عزل المنطقة وحظر شامل فيها بسبب سوء الحالة الوبائية فيها، مشيرة إلى أنه "سيتمّ لاحقاً، النظر في الحاجة لتمديد قرار العزل، وحظر التجوّل الشامل في المنطقة، بحسب معطيات الحالة الوبائيّة فيها".

وتمّ تفويض اللجنة الأمنية برئاسة محافظ البلقاء نايف الهدايات باتخاذ القرارات اللازمة لاستمرار عمل المنشآت الضرورية، وتنظيم قضاء سكان المنطقة لاحتياجاتهم الأساسية ضمن أوقات متفاوتة سيرا على الأقدام؛ لتفادي الازدحام، والحدِّ من المخالطة.

كما تم تفويض اللجنة بتنظيم دخول سلاسل التوريد، وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقة.

وزارة التربية والتعليم، علّقت دوام جميع مدارس مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا، اعتبارا من الاثنين، وحولته إلى نظام التعليم عن بُعد، بعد قرار عزل اللواء.

وقالت في بيان: "تعلن وزارة التربية والتعليم عن تعليق الدوام والتحول إلى التعليم عن بُعد في جميع مدارس مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا اعتبارا من صباح الاثنين الموافق 5 / 10 / 2020، بسبب عزل اللواء كما يشمل تعليق الدوام أيضا موظفي المديرية، على أن يعود الدوام كالمعتاد اعتبارا من صباح الاثنين المقبل الموافق 12 / 10 / 2020".

المملكة