ارتفعت أسهم شركة جيلياد ساينسيس، بنسبة تجاوزت 2%، فيما قفز سهم شركة ريجينيرون بأكثر من 6% في بداية تعاملات الاثنين. بعد أنباء عن علاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب باستخدام عقار ريمديسفير، التابع لشركة جيلياد ساينسز ومزيج تجريبي من العقارات المضادة من شركة ريجينيرون للأدوية.

وارتفعت المؤشرات الأميركية أيضا لما بدا أنه تحسن في صحة ترامب واحتمال خروجه من مستشفى والتر ريد في وقت لاحق الاثنين، حيث قال رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، الاثنين، إن "قرار الخروج سيتخذ في وقت لاحق الاثنين بين الرئيس وفريقه الطبي".

ومن المرجح أن يشعر المستثمرون بالارتياح عند معرفة خروج الرئيس من المستشفى، لأنه سيخفف من حالة عدم اليقين حول أداء الحكومة الأميركية وموسم الانتخابات الرئاسية.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 0.9٪، وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9٪ ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1٪.

وتم نقل الرئيس الأميركي إلى مستشفى والتر ريد الجمعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث كشف أطباء ترامب أن الرئيس عانى من انخفاضين في مستويات الأكسجين، يومي الجمعة والسبت، لكنه تحسن منذ ذلك الحين، كما قال الأطباء الأحد إن الرئيس بدأ العلاج بالديكساميثازون، وهو علاج الموصى به للحالات الشديدة من كوفيد 19.

ويقول مراقبون قد يؤدي فوز جو بايدن في الانتخابات الرئيسية إلى متاعب وول ستريت في شكل ضرائب أعلى، لكن البعض يقول أيضًا إنه قد يؤدي إلى صفقة تحفيز مالي أكبر ستكون مفيدة للأسهم.

محلل مالي*

المملكة