أغلقت فرق الرقابة المشتركة نحو 4800 منشأة، وحررت نحو 14 ألف مخالفة منذ بدء إجراءات فرض الحظر في آذار/مارس الماضي وحتى الأربعاء لعدم الالتزام بأحكام التشريعات وأمر الدفاع 11 ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية.

وتجاوزت عدد المنشآت التي تمت زيارتها في مختلف المناطق 200 ألف منشأة، وفق تقرير الرصد اليومي الذي تعده وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تعرضوا للمخالفة لعدم الالتزام بأمر الدفاع، 2300 شخصا في مختلف المحافظات.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أهمية التزام المواطنين ومرتادي المحلات التجارية والمنشآت بالتباعد وارتداء الكمامات وإجراءات السلامة العامة حيث أن عمليات الرقابة التي تقوم بها كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية تشمل متابعة الالتزام بالتباعد بين مرتادي المنشآت وتوفير مستلزمات السلامة العامة بخاصة ارتداء الكمامات.

وتتولى عمليات الرقابة لجان مختصة من عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس ومديرية الامن العام بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.

المملكة