قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأربعاء، رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصصات في بعض الجامعات.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص للتخصصي ماجستير الفقه الشافعي والفقه المالكي في جامعة العلوم الاسلامية العالمية، والأنظمة السيبرانية المادية لبرنامج الماجستير في جامعة الطفيلة التقنية.

ووافق المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة ظافر الصرايرة، على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات ماجستير إدارة الموارد البشرية، وبكالوريوس نظم المعلومات الإدارية في جامعة عمان العربية، وبكالوريوس نظم المعلومات الحاسوبية، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعة الطفيلة التقنية، وبكالوريوس الحقوق في جامعة الزرقاء، وماجستير الملكية الفكرية وإدارة الابتكار في الزرقاء، وبكالوريوس إدارة الموارد البشرية في جامعة عمان العربية.

وقرر المجلس رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصات بكالوريوس الصيدلة في جامعة الزرقاء، وبكالوريوس اللغة الانجليزية الترجمة في جامعة الإسراء، وبكالوريوس اللغة العربية وآدابها وبكالوريوس الصيدلة في جامعة جدارا، وبكالوريوس التمريض في جامعة العلوم التطبيقية، ودبلوم متوسط المحاسبة في كلية حطين، ودبلوم متوسط إدارة الأعمال في كلية حطين، ودبلوم متوسط الصيدلة في كلية حطين، وبكالوريوس الأعمال والتجارة الإلكترونية وبكالوريوس الحقوق في جامعة البترا، وبكالوريوس القانون وبكالوريوس الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط.

كما وافق المجلس على فتح باب قبول طلبة جدد في تخصصي ماجستير نظم المعلومات الإدارية في جامعة عمّان العربية، وماجستير الملكية الفكرية وإدارة الابتكار في جامعة الزرقاء.

المجلس وافق أيضا على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس العلوم الطبية المخبرية في جامعة جدارا، والاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس حوسبة الأجهزة الذكية في جامعة الطفيلة التقنية، واستمرارية الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الأمن السيبراني في جامعة إربد الأهلية، والاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصي دبلوم متوسط الأمن السيبراني في كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني، ودبلوم متوسط التصميم الجرافيكي في كلية غرناطة بإربد.

بترا