قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، إلغاء تجمع المنتخبين الأول والرديف والذي كان مقرراً السبت المقبل.

وجاء القرار في ظل حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم والجهازين الفني والإداري للمنتخبين على السلامة العامة لأركان اللعبة، مع تسجيل العديد من الإصابات بين لاعبي دوري المحترفين بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وأكد فيتال أن أولوية السلامة العامة للاتحاد والمنتخبات الوطنية، تفرض إلغاء المعسكر ضمن الظروف الحالية، مع إعادة جدولة مرحلة الإعداد لاستكمال التصفيات المشتركة، بعد الدراسة والتقييم المستمر لمختلف المستجدات.

وأضاف فيتال في تصريح صحفي، الأربعاء، أن المنتخب الأول والمنتخب الرديف بقيادة المدرب أحمد هايل، يتطلعان إلى إجراء المعسكر في تشرين الثاني المقبل، ضمن أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المعتمدة، بمشاركة كافة اللاعبين المحترفين بالخارج، ومع شفاء جميع المصابين محلياً وعودتهم للملاعب بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً الصين تايبيه دون أي نقطة.

في المقابل، يستعد المنتخب الرديف لخوض التصفيات الأولمبية في العام المقبل والمؤهلة لنهائيات آسيا 2022.

بترا