أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الأربعاء، اتفاقها مع الشركاء الرئيسيين لها، على تقديم جميع خدماتها للمكلفين والمراجعين عن بُعد.

مدير ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي قال لـ"المملكة" إن الخدمات الضريبية ستسمر كما هي، مشيرا إلى أن الإجراء ليس تعليقا للدوام، وسيعمل الموظفون في مكاتبهم.

وأوضحت الدائرة أن الإجراءات للتسهيل والتخفيف على المراجعين في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم، في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى الاتفاق على إدامة واستمرار التنسيق والتعاون لتقديم الخدمات وتذليل العقبات والصعوبات، وتقرر تعيين ضباط ارتباط من قبل الغرف والجمعية مع الدائرة بخصوص متابعة وحل أي مشاكل وعقبات.

وزود رؤساء الغرف والجمعيات بجدول يتضمن أسماء المساعدين والمدراء وأرقام هواتفهم الخلوية ورقم هاتف المدير العام، للتواصل معهم كل حسب اختصاصه بخصوص الخدمات التي يحتاجها المكلف أو المراجع إذا لم تقدم لهم بالصورة الصحيحة.

وقامت الدائرة بتخصيص مركز للمساندة والدعم يتم التواصل معه من خلال تطبيق الواتس آب على رقم 0798818810 لمتابعة إنجاز المعاملات والخدمات.

وقالت الدائرة إنه في الحالات الاستثنائية والخاصة سيتم استقبال المكلفين الموافق لهم مسبقا، في المكاتب الخاصة، عند المدخل الرئيسي لمبنى الإدارة العامة مع ضرورة التزام المراجعين بتعليمات السلامة وإرشادات وزارة الصحة.

المملكة