قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية صائب خريسات، تشكيل لجنة في الجامعة لضبط العدوى والتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد؛ لضمان تطبيق الممارسات الفضلى في حماية كوادر الجامعة وطلبتها من التعرض لمخاطر هذه الجائحة.  

وقال خريسات، إن اللجنة ستكون مسؤولة عن إقرار تعليمات للتعامل مع حالات الإصابة أو الحالات المشتبه بإصابتها، إضافة إلى متابعة ومراقبة إجراءات وحدات وكليات الجامعة كافة وضمان توافقها مع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة والمقترحات التي سيتم التوصية بها من قبل اللجنة.  

رئيس اللجنة وائل هياجنة، قال، إن اللجنة قدمت توصياتها بخصوص التعامل مع الحالات المؤكدة والحالات المشتبه بإصابتها، حيث تؤكد ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة داخل الحرم الجامعي. كما أوصت اللجنة باعتماد المركز الصحي للجامعة والعيادة الطبية الموجودة في الحرم الجامعي كنقاط إبلاغ وفحص للحالات المشتبه بها.

وأوضح هياجنة أن التعليمات حددت بشكل واضح جميع الإجراءات الواجب القيام بها في حالات الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بما يضمن سير العمل مع تقليل فرص الإصابة إلى أدنى حد ممكن.  

وأضاف أنه تم تكليف وحدة الرقابة الداخلية ودائرة السلامة والصحة المهنية في الجامعة بمراقبة التزام الجميع بأوامر الدفاع والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بهذا الخصوص.

الجامعة، قالت في بيان إنه سيتم تعميم التعليمات على جميع كوادر الجامعة وطلبتها وعلى كافة مواقع الجامعة الرسمية. وستقوم الجامعة كجزء من رسالتها في التعاون مع الجامعات الأردنية والمجتمع المحلي بتزويدهم بنسخة من هذه التعليمات، ليتم الاستفادة منها.

المملكة